Ibn Saiedan: Al Diar Residential Project is a unique model that meets the housing needs of the industrial sector

  • 22 April، 2018
Ibn Saiedan: Al Diar Residential Project is a unique model that meets the housing needs of the industrial sector

وجه الشكر والتقدير لوزير التجارة لتدشين المرحلة الثانية من المجمع بالمدينة الصناعية الثانية

ابن سعيدان: مشروع الديار السكني نموذج وطني متفرد يلبي احتياجات الإسكان للقطاعي الصناعي

(المصدر: جريدة الرياض)

أكد سعادة الأستاذ إبراهيم بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة الديار للمجمعات السكنية أن المرحلة الثانية من مجمع مشروع الديار السكني بالرياض، مختلفة كلياً عن المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن المرحلة الجديدة تتمتع بالكثير من المواصفات والمميزات الفنية، التي تجعل من مساكن المشروع أنموذجاً حقيقياً وفريداً للسكن الذي يخدم الموظفين والعمال في القطاع الصناعي.

وقال ابن سعيدان إن “نجاح المرحلة الأولى من مشروع المجمع حفز الشركة على الاجتهاد أكثر من أجل إتمام المرحلة الثانية بكل دقة ومهارة، بتوفير كل المتطلبات التي يحتاجها الساكن بشكل لائق يلبي احتياجاته في المكان الذي يعمل فيه، وكان أهم شيء ركزنا عليه توفير الخدمات كافة مع تعزيز مستوى التشغيل والنظافة”، موضحاً أن “الشركة تثبت يوما بعد آخر أنها قادرة على توفير مساكن بمواصفات خاصة، تلبي احتياجات الأسر السعودية، وقد ساعدنا على هذا الأمر السعي الدائم لترسيخ الأفكار الجديدة وإيجاد الحلول العقارية المناسبة للقطاع العقاري الصناعي، بعيداً عن محاكاة الآخرين أو تقليدهم، الأمر الذي جعل للشركة شخصية مميزة”.

ووجه إبراهيم بن سعيدان جزيل الشكر ووافر التقدير والامتنان إلى معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة، والمهندس صالح بن إبراهيم الرشيد مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية (مدن)، وعبدالكريم بن إبراهيم النافع مدير عام صندوق التنمية الصناعية على تشريفهم حفل تدشين المرحلة الثانية من مجمع مشروع الديار السكني. وأكد أن حضور هذه الشخصيات في حفل التدشين، يؤكد النجاح الذي حققه المشروع، والسمعة الطيبة التي بلغها في الأوساط الاجتماعية والعقارية.

ويقع مجمع الديار السكني في المدينة الصناعية الثانية بمدينة الرياض، حيث يوفر عناء الطريق للعاملين في المنطقة الصناعية، كما يوفر الخصوصية للعائلات والعزاب، هذا بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية والرياضية التي يوفرها.

ويعد المجمع نوعاً جديداً من الفكر المعماري السكني. ويقع المشروع على أرض مربعة الشكل، تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، حيث تم تقسيمه إلى مناطق شبه مربعة أو شبه مغلقة تلتف حولها الوحدات السكنية، وتوجد في وسط كل منها منطقة خضراء مفتوحة، والتي تعتبر بمثابة فناء مفتوح كبير لمزاولة بعض الأنشطة وتوفير الخصوصية للعائلات والعزاب. وتقدر مساحة المباني فيه 140 ألف متر مربع، وبصفة عامة ينقسم المشروع إلى قسمين؛ من الطرف الأيمن توجد وحدات العزاب، أما القسم الأيسر والذي يحتل مساحة أكبر، فقد خصص للعائلات.

يتكون المشروع من 1100 وحدة سكنية، منها 600 وحدة سكنية للعائلات و500 وحدة سكنية للعزاب، ويوجد منتزه للعائلات وناديان رياضيان وملاعب رياضية ومسجد، بالإضافة إلى مركز تجاري وسوبر ماركت لتلبية حاجات السكان. وتأتي الوحدات السكنية بمساحات مختلفة، تتراوح بين 60 و290 مترا مربعا، إذ تم توفير شقق غرفة نوم واحدة، وغرفتي نوم، وثلاث غرف نوم، والفلل العائلية بعدة مساحات، حتى تلبى جميع الاحتياجات لكل من الأفراد والعائلات. ونجحت الشركة في استثمار فضاءات المشروع بطريقة إنسانية وبسيطة، لكنها مليئة بالحياة من خلال توفر العديد من العناصر الخدمية.

ومجموع المساحة المبنية 115 ألف متر مربع، مباني العزاب 7 بها 588 شقة، ومباني العوائل 12 بها 280 شقة، وفلل العوائل 8 فلل (أربع غرف نوم). ومنازل العوائل 114 منزلا ( 2 , 3 , 4 غرف نوم ). والشقق المفروشة 55 شقة ( 43 م٢ للغرفة ).

ويقول ابن سعيدان إن “مجمع الديار السكني يقع في مكان استراتيجي، يجعل منه الخيار السكني الأول والأمثل لجميع الموظفين والعاملين في المدينة الصناعية الثانية والأحياء المجاورة لها”.
وأضاف “يتمتع المجمع بأجواء عائلية مليئة بالحياة والحيوية, ويتميز المجمع بشبكة طرق داخلية، صممت على أعلى مستوى، ويتوفر أيضاً العديد من الحدائق والمساحات الخضراء التي تضفي أجواء مليئة بالمرح والهدوء على سكان المجمع وأرصفة وممرات مشاة مخضرة مجهزة بإضاءة ليلية تعمل تلقائياً فور غروب الشمس”.

وأضاف ابن سعيدان “تتمتع العائلات لدى الديار تلقائياً بعضوية دخول مراكز العناية اليومية للأطفال، كما يتمتعون بأسلوب حياة مليء بالخصوصية المنفردة لكل من العزاب والعوائل”. وتابع “خدمات مجمع الديار متكاملة، والصيانة مستمرة، وجميعها على بعد مكالمة هاتفية من منزل الشاكي”، موضحاً أن “السكان ينعمون بتجربة تصفح الإنترنت من خلال الألياف الضوئية فائقة السرعة, وسهولة تركيب الهاتف الثابت, وخدمة المحطة الواحدة لدفع الفواتير, والعديد من الخدمات الميسرة”.

وقال ابن سعيدان أن لدى شركة الديار فريق إدارة محترفا، لتنفيذ أعلى المعايير السعودية والدولية لضمان مستوى عال من الخدمات وسلامة المقيمين في الديار, وخدمة الأمن و الحراسة متواجدة في الموقع على مدار الساعة. وأضاف “لقد استطاعت الشركة منذ الإعلان عن تأسيسها رسمياً في العام 1934م أن ترسخ مكانتها بوصفها قطباً عقارياً رائداً أسهم ولا زال في تفعيل التنمية العمرانية التي تشهدها بلادنا في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد والمخلصين من أبناء هذا الوطن المعطاء، لتصبح الشركة بمرور الوقت جزءا لا يتجزأ من مكونات النهضة العمرانية الشاملة التي تعيشها بلادنا اليوم.

addiyarphase2_1

د.توفيق الربيعة يستمع إلى شرح عن مشروع الديار السكني، ويبدو إبراهيم بن سعيدان، و م. صالح الرشيد

addiyarphase2_2

وزير التجارة وحمد بن سعيدان خلال حفل المشروع في المدينة الصناعية بالرياض

addiyarphase2_3

مساكن العزاب في مجمع الديار السكني بالمدينة الصناعية الثانية

addiyarphase2_4

مجمع الشقق والفلل الدبلكس للعائلات ضمن المجمع السكني

addiyarphase2_5

addiyarphase2_6

الملاعب ومواقع الترفيه لمجمع الديار السكني بالمدينة الصناعية الثانية